طرق تجعل بشترك نضره

يحلم الجميع و خصوصاً النساء بأن تصبح بشرتهم نظرة و ناعمة كبشرة الأطفال ، و يحتار كل شخص كيف يعالج مشاكل بشرته و يجعلها خالية من العيوب و نظرة و ناعمة . و هناك طرق كثيرة و متعددة لكي تتخلص من جميع مشاكل البشرة التي قد تواجهك و تحافظ علي بشرتك ناعمة و جميلة .
و لكي تتخلص من مشاكل بشرتك و تحصل علي بشرة صافية و نظرة و جميلة إليك النصائح التالية :
اهتمي بغذائك جيداً و حاولي دائماً تناول الطعام الصحي المفيد الخالي من الألوان الإصطناعية و المواد الحافظة المضرة ، و احرصي علي تناول الخضار و الفاكهة لما لها من فائدة كبيرة علي صحة الجسم و تزويده بالفيتامينات المتنوعة التي تزيد من صحة الجسم و أيضاً تساعد بشرتك علي البقاء ناعمة و خالية من المشاكل .
احرصي دائماً علي النوم لمدة 8 ساعات يومياً لكي يبقي جسمك نشيطاً و بصحة جيدة ، لأن قلة النوم تسبب التعب و الهالات السوداء و اسوداد البشرة أيضاً .
قومي باستخدام منظف البشرة المناسب لنوع بشرتك سواء كانت دهنية أو عادية أو جافة ، حتى تنظفي بشرتك من الميكروبات التي تعلق بها و تظهر لك الحبوب المزعجة .
قومي بعمل حمام بخار لبشرتك حتى تفتحي المسام و تتخلصي من الأوساخ و الميكروبات التي في بشرتك و تصبح بشرتك أكثر نظافة .
استخدمي مقشر لبشرتك حتى تخرجي الجلد الميت من البشرة و تساعدي بشرتك علي ظهور جلد جديد خالي من المشاكل و العيوب .
احرصي دائماً علي وضع كريم واقي من الشمس عند الخروج من المنزل حتى لا تصابي بحروق الشمس أو النمش .
تناولي المياه بكثرة خلال اليوم أو ما يعادل 8 أكواب يومياً حتى تنشطي جسمك و تغذي بشرتك .
هناك ماسكات متعددة يمكن القيام بعملها لبشرتك حتى تغذيها من الخارج و تساعديها علي التخلص من المشاكل ، و من هذه الماسكات ( ماسك الليمون و العسل ، ماسك اللبن و الخميرة ، ماسك زيت الزيتون ) و غيرها الكثير من الماسكات التي يمكنك أن تقومي بعملها في المنزل لكي تغذي بشرتك و تصبح نظرة أكثر ، و يمكنك شراء ماسكات جاهزة من الصيدلية و هي أيضاً مفيدة و لكن ينصح بالماسكات الطبيعية لأنها أكثر فائدة و أقل ضررا علي بشرتك .
احرصي علي تناول الأطعمة التي تحتوي علي الأوميغا 3 الذي يحافظ علي جمال البشرة و شبابها ، مثل اللوز أو السمك .
و اذا كانت لديك مشاكل مستعصية في البشرة و غير قادرة علي حلها بالطرق الطبيعية فإمكانك الذهاب لطبيب التجميل فسوف يعالجك بطريقة تناسب بشرتك إما بالأدوية و الكريمات أو عن طريق الليزر فهو امن أكثر و لا يوجد له أي أعراض جانبية و يعطيك نتيجة جيدة في وقت أسرع .

البشرة النضرة والحيوية
البشرة النضرة والحيوية حلم الكثير من الفتيات وهدف موجود في قائمة أولوياتهنّ، فنجدهنّ حريصات على معرفة جميع الطرق والوسائل للحصول عليها من زيارة الطبيب واستعمال مستحضرات التجميل حتّى إعداد الوصفات المنزلية، ولكي تكوني سيدتي على علم بالطرق العملية للحصول على هذه البشرة تتبّعي معنا هذا الموضوع والذي سنعرض من خلاله الطرق الأساسية للحصول عليها.
طرق للحصول على بشرة نضرة وحيوية
شرب كمية وافرة من الماء، فالبشرة كما الأرض لكي تحيا وتنبت لا بدّ من رويها بالماء، وكذلك الحال بالنسبة للبشرة فهي لا بدّ من أن تُروى جيّداً بالماء كي تزداد نضارة وحيوية، إضافة إلى مقدرة المياه على تصفية وتخليص الجسم من السموم المتراكمة به وبهذا يكون تأثير الماء واضحاً على بشرتك، فمعدّل شرب الإنسان البالغ من الماء يتجاوز ثمانية أكواب من الماء وإن كنتِ ممّن لا يحبّون شرب الماء فيمكنك إعداد شاي بالنعناع أو يمكنك إعداد مشروب عصير الليمون بالماء وهذا بقصد تطعيم المياه وإعطائها الطعم والنكهة، ولكي لا تنسي معدل الماء الواجب شربه ضعي القارورة أمامك، فهكذا ستتغلبين على مشكلة نسيان شرب الماء.
التقليل من تناول الأطعمة السكرية غير الصحية، إذ يغفل الكثير عمّا يسببه تناول السكر بكميات كبيرة، فهذا من شأنه أن يزيد الأحماض في الجسم والذي ينتج عنه التهاب جلدي، وتناول السكر بكميات قليلة لإمداد الجسم بكميات كبيرة من الطاقة وحمايتك من ظهور أعراض الشيخوخة في وقت مبكر.
تغيير الروتين المتّبع أثناء الاستحمام، وذلك بأن تقومي باستعمال الليفة للتنظيف الجاف قبل ترطيب الجسم، فهذه الطريقة من شأنها تخليصك من الخلايا الميّتة على سطح الجلد كما ويمكنها تنشيط الدورة الليمفاوية والدموية إذا ما تمّ التنظيف من أسفل للأعلى ومن بداية الأطراف حتى نهايتها.
عمل سكراب طبيعي مرتين في الأسبوع من مكوّنات مطبخك فكل ما تحتاجين إليه القليل من السكر الأسمر، أو يمكنك استخدام القهوة، وقومي بمزجها مع زيت الزيتون وعمل تدليك بحركات دائرية فهذا من شأنه تخليصك من السيلوليت.
البشرة بحاجة لمستحضرات تقوم بتغذيتها وتزويدها بحاجتها من العناصر الغذائية، والابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية.
تناول عصائر الفاكهة والخضار الطازجة والتي من أهمّها: الجزر لما يحتويه من فيتامين أ، والمفيد جداً لنضارة البشرة وحيوية الشعر، وعصير الرمان والبقدونس.
ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم ولا سّيما المشي والركض والسباحة، فهي تنشّط الدورة الدموية وتزيد من تدفق الدم للبشرة الأمر الذي يزوّدها بحاجتها من الغذاء.
أخذ قسط وافر من النوم.

كيف أجعل بشرتي نضرة وصافية
كل أنثى تبحث عن جمالها، وتجرب الكثير من المستحضرات التجميلية والوصفات المنزلية، ومنها ما يأتي بنتائج فورية ومنها لا يضر ولا ينفع، إليكِ سيدتي اليوم أسهل الوصفات التي يمكنك إعدادها في المنزل والحصول على نتائج رائعة.
ماسك التقشير المنزلي
يتكون هذا الماسك من مكونات طبيعية لا تضر البشرة نهائياً، بل على العكس تماماً فائدتها أكثر من ضررها، إليكِ وصفة الليمون والسكر للتقشير: قومي بمزج معلقتين من عصير الليمون مع معلقة صغيرة من السكر وحركي المزيج جيداً، ثم قومي بوضعه على وجهك وفركه بحركة دائرية للحصول على أفضل النتائج، قومي بغسل وجهك جيداً بالماء الفاتر بعد ربع ساعة من وضعه. لا يجوز تكرار هذه العملية أكثر من مرة أسبوعياً.
ماسك للتخلص من الحبوب
قومي بوضع القليل من قطرات الماء المعقم على حبوب الدواء (البنادول أو الريفانين) واطحنيها إلى أن تصبح على شكل خليط كريمي، ثم ضعيها على وجهك لمدة عشر دقائق، قومي بعد ذلك بغسل وجهك بالماء الفاتر. لا يجوز تكرار هذه العملية أكثر من مرة أسبوعياً.
ماسك تنعيم الوجه
إذا كنت ترغبين بالحصول على بشرة ناعمة قومي بدهن وجهك ويديك بالفازلين، يومياً قبل الذهاب إلى النوم وتجنبي الخروج في الصباح دون غسله بالماء جيداً.
ماسك للتخلص من حروق الشمس
قومي بخلط كمية من الباكنج باودر مع الماء إلى أن يصبح مزيجاً كريمياً، وضعيه على وجهك لمدة ربع ساعة، ثم قومي بغسل وجهك جيداً بالماء البارد. لا يجوز تكرار هذه العملية أكثر من مرة أسبوعياً.
ماسك لنضارة البشرة
قومي بفصل بياض البيض عن صفاره، ثم قومي بتحريك البياض بسرعة الى أن تحصلي على رغوة خفيفة، ثم ضعيه على وجهك لمدة ثلث ساعة، ثم اغسليه جيداً بالماء ولا تستخدمي أي معطرات مع الماء عند غسله لتجنب وقوع الأضرار. كرريها ثلاث مرات أسبوعياً لأفضل النتائج.
ماسك العسل لشد الوجه
قومي بمزج معلقتين من العسل مع معلقة من الليمون ومعلقة من زيت الزيتون ألى أن يصبح الخليط متجانساً، ثم ضعيه على وجهك لمدة أربعين دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. لا يجوز تكرار هذه العملية أكثر من مرة أسبوعياً.
وصفات الجمال كثيرة حيث إنّها لا تعد ولا تحصى، لكن تذكري دائماً أن الأطعمة الصحية لها دور كبير جداً في إضفاء النضارة والصفاء على البشرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *